الخميس , 15 نوفمبر 2018
الرئيسية » اقتصاد » بورصة » عاجل : قام طلاب الماجستير بكلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فرع الإسكندرية، بالتحليل الائتمانى للشركات المقيدة بالبورصة

عاجل : قام طلاب الماجستير بكلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فرع الإسكندرية، بالتحليل الائتمانى للشركات المقيدة بالبورصة

طلاب “الدراسات العليا” بالإسكندرية يجرون تحليلا ائتمانيا لشركات المقيدة بالبورصة

العطيفي: الإصلاحات الاقتصادية الحالية بمصر لها نتائج جيدة على المدى المتوسط والطويل

قام طلاب الماجستير بكلية الدراسات العليا بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا فرع الإسكندرية، بالتحليل الائتمانى للشركات المقيدة بالبورصة خاصة أن مادة التحليل الائتمانى والمالى أحد المواد الهامة التى يدرسها الطالب بالدراسات العليا.

كما قام الدارسين تحت إشراف دكتور أحمد العطيفى، المحاضر بالأكاديمية، بتحليل شركات الحديد والصلب المصرية وحديد عز وشركة المصرية للاتصالات وأورنج مصر وشركة جهينة وشركة ايتيدا.

وأظهرت نتائج التحليلات التي قام بها الدراسين، تأثر الشركات سلبيًا بارتفاع أسعار الفائدة، علاوة على احتياج بعض الشركات للهيكلة المالية وخاصة الحديد والصلب المصرية، وكذلك أثر ارتفاع التكاليف على أسعار منتجات شركات جهينة وايتديت، بالإضافة إلى أنه تم ربط النتائج بمؤشرات ومقاييس وكالات التصنيف العالمية مثل موديز وفيتش.

وقدم الدراسين تحليلات عن مخاطر الاستثمار ومخاطر الدولة وكيفية قياس ذلك وأثره على الاستثمارات الأجنبية على مصر خلال الفترة من 2012 حتى 2017 .

وقال الدكتور أحمد العطيفي، المحاضر بالأكاديمية، إن نتائج التحليلات توصلت إلى أن ارتفاع علاوة المخاطر بالدولة له أثر سلبيا على الاستثمارات الأجنبية،  وأن الاستقرار السياسى والأمنى يكون السبب الرئيسي فى انخفاض علاوة المخاطر المطلوبة مما يقلل تكلفة الديون وارتفاع التدفقات الأجنبية.

وأضاف العطيفي، أن النتائج توصلت أيضا إلى أن مؤشرات الفساد والبيروقراطية لها آثار سلبية واضحة على تدفقات الأموال  للدولة، وان الإصلاحات الاقتصادية الحالية بمصر لها نتائج جيدة على المدى المتوسط والطويل بشرط ارتفاع الصادرات والاعتماد على المنتج المحلى وتحسين العجز فى الموازنة بارتفاع الإنتاج، لان ذلك له الأثر على التصنيف الائتمانى للدولة وارتباطه بتكلفة الاقتراض.

print

الإعلانات

عن AHMED ABDELMAGED

شاهد أيضاً

الاسبوع القادم توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المصرية لشباب الأعمال والبورصة المصرية

فى إطار مبادرة استثمر: الاسبوع القادم توقيع بروتوكول تعاون بين الجمعية المصرية لشباب الأعمال والبورصة …

النائب محمد فؤاد: التكاسل في طرح الشركات الحكومية بالبورصة يهدر علي الدولة المليارات 

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب بطلب إحاطة للدكتور علي عبد …

الإصلاحات الإقتصادية ورؤية 2030 في القمة السنوية لأسواق المال 20 فبراير

مشاركة عربية واسعة النطاق لإستعراض قصص النجاح في إطلاق المنتجات التمويلية الجديدة الكشف عن تفاصيل …

البورصة المصرية شهدت اليوم بدء تداول أسهم شركة التوفيق للتأجير التمويلي كأول شركة للتأجير التمويلي في البورصة المصرية حالياً، وذلك بحضور لفيف من كبار مسؤولي البورصة

فاروس مديراً لطرح 24% من التوفيق للتأجير التمويلي في البورصة   بدأت شركة للتأجير التمويلي …

عاجل : تشهد البورصة المصرية غداً الخميس بدء تداول أسهم شركة التوفيق للتأجير التمويلي كأول شركة للتأجير التمويلي في البورصة المصرية حالياً

فاروس مديراً لطرح 24% من التوفيق للتأجير التمويلي في البورصة   الخميس.. بدء تداول أسهم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com