بدعم الحكومة الأمريكية.. إطلاق مركزين للتطوير المهني لإعداد طلاب الجامعات المصرية للمستقبل
احمد حسن

أعلنت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) عن إطلاق مركزين للتطوير المهني بجامعة الإسكندرية، تم تنفيذ هذا المشروع بالشراكة مع وزارة التعليم العالي، والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

يتضمن هذان المركزان – أحدهما في كلية التجارة والآخر في كلية الهندسة – موارداً مرجعية متخصصة لمساعدة الطلاب في إيجاد فرص العمل بعد تخرجهم كما يتيحان لهم الفرصة لاستكشاف المسارات المهنية الناجحة في القطاعات الصناعية القائمة وللتواصل مع الشركات الرائدة في مصر.

وخلال احتفالية، اليوم الخميس، صرّحت ريبيكا لاتوراكا نائبة مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر قائلة: “سيستفيد الطلاب من هذين المركزين من خلال قنوات الاتصال بين الجامعة والقطاعات التجارية والهندسية الرائدة في محافظة الإسكندرية”.

 

وأضافت، “نسعى إلى وصول هذا النموذج إلى أكثر من 70٪ من طلاب الجامعات المصرية الحكومية – بما في ذلك طلاب جامعة الإسكندرية”.

ويأتي مركزا التطوير المهني بجامعة الإسكندرية لينضما إلى 20 مركزاً مهنياً تم إطلاقها بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، فبعد انطلاق هذا المشروع كتجربة رائدة، شهد هذا النموذج توسعات ليشمل المزيد من الجامعات المصرية بحيث يغطي نسبة 70% من طلاب الجامعة في مصر، بتكلفة قدرها 20.8 مليون دولار، وقد ساعدت هذه الجهود حتى الآن آلاف الطلاب الجامعيين في الحصول على فرص عمل وفي إعدادهم لتحقيق النجاح في مساراتهم المهنية.

وستعمل تلك المراكز على توفير التوجيه المهني والتدريب على المهارات بما في ذلك مهارات القيادة وحل المشكلات والتفكير التحليلي وريادة الأعمال بهدف زيادة فرص الطلاب في إيجاد الوظائف المناسبة.

كما يستفيد الطلاب والخريجين من قنوات التواصل والربط بين الجامعة والقطاع الخاص. كما تعمل تلك المراكز أيضاً على متابعة التطورات المتغيرة في احتياجات سوق العمل للمساعدة في تطوير المناهج التعليمية وفقاً لذلك.

ويعتبر دعم الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في إنشاء مراكز التطوير المهني بالجامعات جزءً من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

print

الإعلانات

عن احمد حسن

شاهد أيضاً

شكرى يلتقى المدير التنفيذى للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة

شكرى يلتقى المدير التنفيذى للبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة  احمد حسن التقى سامح شكرى وزير الخارجية، …

سامح شكرى يلتقى الأمين العام للأمم المتحدة

سامح شكرى يلتقى الأمين العام للأمم المتحدة احمد حسن التقى وزير الخارجية، سامح شكرى، مساء …

التعليم تبحث عن صفحة تسريب امتحان جغرافية الصف الأول الثانوي وتجدها مغلقه

التعليم تبحث عن صفحة تسريب امتحان جغرافية الصف الأول الثانوي وتجدها مغلقه   نشرت إحدى …

سفير أرمينيا الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده

سفير أرمينيا الجديد بالقاهرة يقدم أوراق اعتماده احمد حسن قدم سفير أرمينيا الجديد بالقاهرة، كارين …

أهم عوامل وأسباب الاستثمار فى جورجيا

أهم عوامل وأسباب الاستثمار فى جورجيا احمد حسن تعتبر جورجيا وجهة الاستثمار فى القارة الأوروبية، …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com