اخبار المشاهير

افتتاح معرض ” خيال من الرمال “للفنانة تغريد يوسف يوم ٨ مايو ٢٠١٨ بقاعة صلاح طاهر بساحة الاوبرا المصرية

 

الفنانه تغريد يوسف

 

في عرس بهيج تألقت الفنانه تغريد يوسف بريشتها الذهبيه وبحبات من الرمال الصفراء.. وبالجديد من فنها التشكيلي المتطور في عالم الفن الراقي من القوي الناعمه في معرض ” خيال من الرمال ” يوم ٨ مايو ٢٠١٨  بقاعة صلاح طاهر  بالأوبرا  الساعة 6 م ويستمر حتي،
يدشن الافتتاح الدكتور مجدي صابر رئيس الهيئة العامه للمركز الثقافي القومي والدكتور وسيم السيسي  والجدير بالذكر أن الفنانه تغريد حصدت جوائز عن عملها الفني في مصر ودول عربية..

اكدت الفنانه تغريد يوسف انها منذ الصغر وهي تهوي الرسم والتخطيط على الورق وبدأت الهواية تكبر شيئا فشيئ….
وتستطرد الفنانة قائلة..
بدأت مشوار حياتي في إحدى الدول العربية أنا وزوجي من أجل العمل، و لاشغل وقتي قررت أن أرسم لوحات لأزين بها حوائط بيتي، ولاحظت إعجاب كل من يشاهد هذه الرسومات واللوحات، وأكدوا أني أملك موهبة كبيرة في عالم الرسم.
وبالفعل قمت برسم لوحات أخرى عن قاع البحر و الطبيعة والصحراء والريف المصري والانسان المصري القديم الملقبين بالفراعنة..كله تجسيد من وحي خيالي….. وقمت بعمل أول معرض لهذه الأعمال في جدة/ المملكة السعودية، ولقي نجاحا كبيرا بشهادة كل من حضر هذا المعرض…ثم قمت بعمل معرضان آخران في عمان/الاردن، ولقيا ايضا نفس النجاح والحمد لله، ولي مقتنيات في هذة البلاد لافراد عاديين وبعض الامراء… فانهم يقدرون الفن التشكيلي بشكل كبير، وقد شاركت مرتين بالمعرض العام في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية واقتنت احدي لوحاتي وزارة الخارجية المصرية..
بعد عودتي للوطن بدأت سلسلة من المعارض الجماعية مع جمعية المحافظة علي التراث المصري..حيث اني نائب رئيس مجلس إدارتها…الي ان قررت  وبتشجيع من الفنانة الجميلة “هبة مراد” مديرة قاعة صلاح طاهر…   الدخول في تجربة عمل معرض خاص بي في مصر….

▪وسألت الفنانة تغريد يوسف عن أهم الأعمال التي تحرص على تقديمها

فأجابت بحماس…
الاهتمام بمشكلات المرأة في مجتمعنا الذكوري ..
ثم اني مغرمة بالريف المصري الجميل الذي في خيالي.
واحب الزخارف بكل ابداعاتها…واعشق التحدي برسم الزخارف بالرمل…
باختصار انا أسعى إلى تقديم الجديد سواء كان في الفكرة، أو في استخدام المواد المستخدمة في اخراج اللوحة بشكلها المتفرد كلوحاتي ذات الابعاد الثلاث والاربعة واحيانا الخمسة…
كما اني استخدم قشر البيض النيئ، والرمل الأصفر، ويذور الزيتون، وصدفة الكابوريا، واللب الاسمر واشياء من هذا القبيل  وبالفعل صنعت لواحات ورسومات بهم جميعاً وأيضاً الرسم ثلاثي الأبعاد واستخدمت هذا الاسلوب في رسم معبد فرعوني خماسي الأبعاد..

print

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.