الرئيسية » اخبار مصر » نائب رئيس رابطة التبادل العربى الصينى: مصر أهم محطات التبادل الصينى – العربى

نائب رئيس رابطة التبادل العربى الصينى: مصر أهم محطات التبادل الصينى – العربى

نائب رئيس رابطة التبادل العربي الصينى: مصر أهم محطات التبادل الصينى – العربى

احمد حسن

في إطار توطيد العلاقات الدبلوماسية بين الصين والدول العربية خاصة في مجال الدبلوماسية الشعبية يقيم تشين يونغ  المشهور عربيا بــ”كريم” نائب رئيس رابطة التبادل العربى الصينى،  مؤتمرا صحفيا، غدا الثلاثاء، بحضور الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الأسبق ورئيس جمعية شرف للتنمية المستدامة، والسفير محمود عالم سفير مصر الأسبق بالصين، وأحمد سلام الخبير في الشأن الصيني  والمستشار الإعلامي المصري السابق ببكين.

يهدف المؤتمر، لعرض أهم محطات الرابطة علي مدار اثنا عشر عاماً وذلك من خلال البوم مصور يعرض أنشطة جمعية التبادل الصيني العربي والتي تكرس جهودها لتعزيز التبادلات الودية غير الحكومية والتعاون في مجالات الطاقة، والمالية والاقتصاد والتجارة، والاستثمار، التعليم والسفر بين الصين والدول العربية.

وتعد الجمعية أحدى الأنظمة الأساسية الهامة للصين والدول العربية للقيام بالدبلوماسية غير الحكومية الثنائية.

وقال كريم: إن مصر أول دولة عربية وأفريقية تعترف بحكومة جمهورية الصين الشعبية، لذلك فالعلاقات المصرية الصينية متينة وقوية.

وأشار تشين، إلى أن الجمعية أقامت علاقات وثيقة مع البعثات الدبلوماسية العربية لدى الصين، حيث نظمت الزيارات والرحلات الميدانية للسفراء والدبلوماسيين العرب لدى الصين إلى المدن والمناطق خارج بكين مثل مقاطعات شاندونج وفوجيان وقانسو وتشجيانج وشنغهاي وغيرها لزيادة معرفتهم بجمهورية الصين الشعبية.


لعبت هذه الزيارات دورا كبيرا فى دفع التبادل والتعاون التجاري والثقافي والإنساني بين هذه المقاطعات والدول العربية وحققت نتائج ملموسة، حيث تم عقد سلسلة من المعارض والمنتديات والندوات فى المدن الصينية المختلفة بمشاركة الإدارات الحكومية والشركات من الصين والدول العربية.

جدير بالذكر، أن الجمعية بذلت جهودا كبيرة لخدمة التبادل والتعاون بين الأفراد والشركات من الصين والدول العربية على حد سواء، حيث تشكلت منصات متعددة، بما فيها القمة الصينية والعربية لرجال الأعمال والقمة الصينية والعربية للمرأة وغيرهما.

كما أنشأ تشين يونغ مؤسسة التنمية والسالم فى الشرق الأوسط فى أكتوبر 2015 ، كمنظمة غير حكومية غير هادفة للربح على هيئة منتدى دولي رفيع المستوى يهدف إلى مناقشة وتحقيق السلام والأمن فى الشرق الأوسط، وهى الأهداف التى تدعو اليها ”جمعية التبادل الصينى –العربي”.

كما تهدف إلى تعزيز الدور الصينى كمركز هام للمشاركة بنشاط في قضية السلام والشؤون السياسية في الشرق الأوسط، وتزويد واضعي الاستراتيجيات الدولية والفكر بمنصة وقاعدة لمناقشة قضايا السلام والأمن في الشرق الأوسط والسعي إلى إيجاد حلول بناءة، والإسهام فى عملية السلام فى الشرق الأوسط، والازدهار، فضلا عن الاستقرار الإقليمي والتنمية.

print

الإعلانات

عن احمد حسن

شاهد أيضاً

القبائل العربية وجمعية زوجات ضباط الشرطة تكرم شهداء الجيش والشرطة

عربى احمد  كرمت القبائل العربية برعاية الشيخ صالح مسعود الربيع وجمعية زوجات وامهات ضباط الجيش والشرطةة …

سفيرى ألمانيا وفرنسا يحتفلان ب(اليوم الألمانى – الفرنسى)

سفيرى ألمانيا وفرنسا بالقاهرة يحتفلان ب(اليوم الألمانى – الفرنسى) احمد حسن   ‏احتفل سفير ألمانيا …

تقرير أممى يتوقع حفاظ الاقتصاد المصرى على نسبة نمو 5,2٪ فى 2019

تقرير أممى يتوقع حفاظ الاقتصاد المصرى على نسبة نمو 5.2٪ فى 2019 احمد حسنتوقع تقرير …

فى اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب: كتب ومجلات فى جناح أكاديمية البحث العلمى بسعر رمزى

فى اليوبيل الذهبى لمعرض الكتاب: كتب ومجلات فى جناح أكاديمية البحث العلمى بسعر رمزى احمد …

سفير أرمينيا بالقاهرة يلتقى رئيس الكنيسة الرسولية الأرمنية

سفير أرمينيا بالقاهرة يلتقى رئيس الكنيسة الرسولية الأرمنية احمد حسن   التقى سفير أرمينيا الجديد …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com