الرئيسية » حقوق الإنسان والحيوان والبيئة » مدحت محى الدين يكتب : مزايدات مدعى الرفق بالحيوان

مدحت محى الدين يكتب : مزايدات مدعى الرفق بالحيوان

 

يعانى المواطن البسيط من انتشار الحيوانات الضالة فى الشارع كالكلاب والقطط والفئران ، ونظرا للخلل الواضح بالنظام البيئى أصبحنا نرى ظواهر لم نكن نراها من قبل كظاهرة عدم أكل القطط للفئران مما أدى إلى انتشار الفئران حتى فى الأحياء الراقية ، وأصبحت المنازل هدف سهل لهذه الفئران ولم يعد يمنعها علو الطابق الموجود بها المنزل فهى تتسلق المواسير بسهولة ، أصبحنا نسمع عن ظاهرة انتشار الكلاب المسعورة فى أماكن متفرقة وتعرض العديد من الأطفال للعض .

حقيقة لا أعلم ولكنى لا أفهم سيكولوجية من يتشدقون بالرفق بالحيوان ولا يجيدون سوى الإنتقاد دون تقديم حلول ، فمنذ أيام سمعنا أخبار عن تصدير الكلاب والقطط الضالة للخارج ، قامت الدنيا ولم تهدأ من الجمعيات التى تنادى بالرفق بالحيوان ، صدروا للعالم فكرة أن المصريين قساة القلوب وأنهم سوف يصدرون القطط والكلاب لبلاد تعذبهم حتى أنهم دعوا الدول الأجنبية للتدخل مما أدى إلى مناداة البعض بمقاطعة مصر سياحيا !!! .

حقيقة لا أصدق كم المزايدات التى سمعتها على مدار أيام من هذه الجمعيات ، أيظنون أنهم وحدهم الرحماء أصحاب الإنسانية وأن باقى المصريين عديمى القلوب ؟! ، أين حقوق الإنسان أولا ؟! ، لماذا لا تنظرون لحقوق الأطفال المعرضة للعض من الكلاب المسعورة ؟!! ، لماذا لا يقوم أصحاب هذه الجمعيات بتقديم حلول بديلة بدلا من مهاجمة الدولة التى اتخذت خطوة لحل المشكلة ولماذا قاموا بالإستقواء بالغرب ؟! .

لماذا لا يقوم أصحاب هذه الجمعيات ببناء ملاجىء لهذه الحيوانات ليبعدوها عن الشارع ؟! ، نرى كلابا كثيرة مصابة بأمراض جلدية كالجرب ولا أسمع صوتا وقتها لأصحاب هذه الجمعيات !!، كفاكم مزايدات وكفوا عن الإنسانية الإنتقائية التى تنادى بحقوق الحيوان ولا تنادى بحقوق البشر والمستضعفين ، لماذا لا نسمع لكم صوتا فى قضايا كالمجاعات فى الصومال أو قضايا اللاجئين حول العالم ؟!!، لماذا لا تطلبون من الدول الأجنبية التدخل لوقف المذابح فى بورما أو الإبادة فى سوريا بدلا من مطالبتهم للتدخل فى وقف تصدير الكلاب الضالة ؟! ، لماذا لا تنادون بتوفير أمصال التطعيمات والأدوية الناقصة لأطفال مصر بدلا من مطالبة العالم بمقاطعة مصر سياحيا ؟!! .
وفى الختام أيتها الجمعيات التى تنادى بالرفق بالحيوان ارفقوا أنتم بالحيوان وأوجدوا حلا بديلا عن تصدير الحيوانات الضالة بدلا من الإكتفاء بالإعتراض والسلام ، أوجدوا حلا يبعد هذه الحيوانات عن الشارع الذى هو مصدر خطر لها ولنا .

print

الإعلانات

عن AHMED ABDELMAGED

شاهد أيضاً

حرم رئيس الجمهورية تفتتح دار فتيات العجوزة التابعة لبرنامج حماية الاطفال بلامأوي (فيديو)

حرم رئيس الجمهورية تفتتح دار فتيات العجوزة التابعة لبرنامج حماية الاطفال بلامأوي قامت السيدة حرم …

إنشاء رابطة عربية للاعلام الإنساني .. وبناء قدرات الاعلاميين لخدمة الجمعيات الوطنية

في دورة الاعلام الإنساني بإستضافة الهلال الأحمر المصري إنشاء رابطة عربية للاعلام الإنساني .. وبناء …

بالفيديو : « أوقفوا القهر» قانون العقوبات يحرم النساء من حقوقهن الصحية

بالفيديو : « أوقفوا القهر» قانون العقوبات يحرم النساء من حقوقهن الصحية   قالت حملة …

صلاح رحلة إصرار وتحدى وعزيمة وإبداع

الفنان أحمد صلاح رحلة إصرار وتحدى وعزيمة وإبداع، رغم كل الظروف التى وجهها مع مرض السرطان، واصل …

المفوض السامي لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين يصف معاناة المدنيين في الغوطة الشرقية “بالعار”

  جنيف (27 تشرين الأول/أكتوبر 2017) – وصف مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان زيد …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com